اصدارات محدودة قد تكون لك ,, قهوتك هنا شاملة الضريبة

ماذا عن واصفات العطر والنكهة في القهوة

تقدم القهوة مزيجًا معقدًا من النكهات المختلفة ، والتي تنتج معًا مجموعة من التجارب الحسية. يختلف المظهر الحسي لفنجان القهوة وفقًا لعدد من العوامل: نوع ومزيج حبوب البن ؛ مصدر جغرافي طريقة التحميص وطريقة التحضير 8،9 . سيؤثر التباين في هذه الجوانب على التجربة الحسية الشاملة التي تم الحصول عليها من فنجان قهوة أثناء تحضير القهوة واستهلاكها.

تم وصف ملامح الرائحة والنكهة المحددة من قبل خبراء الحواس ، للتمييز بين أنواع مختلفة من القهوة المحمصة. الرائحة والطعم ، هي العوامل المهيمنة التي تحدد تفضيل القهوة 12 . تشمل واصفات رائحة القهوة Flowery و nutty و smoky و herby ، بينما تشمل واصفات الذوق الحموضة والمرارة والحلاوة والملوحة والحموضة (انظر عجلة نكهة القهوة).

عجلة نكهة القهوة. مقتبس من جمعية القهوة الأمريكية المتخصصة

يؤثر مستوى التحميص على ملامح العبير. تشير الأبحاث إلى أن التحميص الخفيف يحافظ على الأعشاب والفاكهة ، بينما تزداد الرائحة الدخانية والمحروقة ، وتقل الحموضة في التحميص الداكن 10 .

تشير الأبحاث في المختبر إلى أن إطلاق اللعاب يمكن أن يؤثر على تجربة الرائحة ، مع اختلاف النتائج وفقًا لطريقة التخمير. بالإضافة إلى ذلك ، تم اقتراح أن رشفات أكبر من القهوة يبدو أنها تولد إطلاقًا أقوى للرائحة 11 .

اترك تعليقك في مجتمعنا

شارك معنا برأيك وأفكارك الأن

%d مدونون معجبون بهذه: